hrdf

صندوق تنمية الموارد البشرية (HRDF)

 بما أن مركز انترلينك في جامعة اليمامة يؤمن بدوره الحيوي في خدمة المجتمع السعودي و مساعدته على تطوير وظائف وقدرات من دورها توفير فرص أفضل للشباب السعودي، فإن المركزيقدم بامج تدريبية على اللغة الإنجليزية للطلاب والطالبات برعاية صندوق تنمية الموارد البشرية (صندوق تنمية الموارد البشرية) والذين يسعون إلى الدبلومات المتخصصة في كلية اليمامة التعليم المستمر.

يعمل البرنامج على مدار فصلين دراسيين لمدة 16 أسبوعا موفرا مستوى من اللغة الإنجليزية يساعد الطلاب وظيفيا . يبدأ البرنامج مع اختبار تحديد المستوى لوضع المشاركين في المستويات الصحيحة. وهي تتألف من فصلين دراسيين مدة كل منها 8 أسابيع. يركز الأول منها على مهارات اللغة في الحياة العامة, أما الفصل الثاني  فيتعمق في الإنجليزية المتخصصة (ESP)   في اطار ذات صلة بتخصص دبلوم الطلاب (التأمين، الموارد البشرية أو المصرفية(.

يهدف المشروع إلى تزويد طلاب صندوق تنمية الموارد البشرية بمهارات اللغة الإنجليزية الفنية التي تعتبر ضرورية لزيادة فرص توظيفهم و قدرتهم على العمل  بنجاح في وظائفهم والحياة بشكل عام. وقد تحقق ذلك من خلال توفير بيئة تعلم ثرية التي شملت تنفيذ المنهج القائم على المشاريع والاستفادة من التقنيات الحديثة وأساليب التدريس المبتكرة.